طريقة مضمونة تمكنك من تشغيل اليوتيوب اثناء قفل شاشة الهاتف

 كيفية تشغيل مقاطع اليوتيوب حتى و إن كانت شاشة الهاتف مغلقة

الإستماع إلى فيديوهات يوتيوب أثناء قفل الشاشة أصبح من الأمور الشائعة والتي يبحث عنها العديد من المستخدمين، إذ يمكن للشخص الاستمتاع بالمحتوى الصوتي الموجود في الفيديو بينما يقوم بأداء مهام أخرى على هاتفه.
يعد ذلك مفيدًا في العديد من المواقف مثل الاستماع للموسيقى أو البودكاست أثناء ممارسة الرياضة أو العمل على المشروعات. كما أن الإستماع إلى محتوى الفيديو على الخلفية يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في حالة تحتاج إلى الاستماع إلى محتوى معين وفي الوقت نفسه تحتاج إلى استخدام تطبيق آخر.
يمكن القيام بذلك باستخدام تطبيقات الجوال المختلفة التي تتيح خاصية الاستماع الى يوتيوب اثناء قفل شاشة الهاتف، كما يمكن تنزيل الفيديو من يوتيوب على الهاتف وتشغيله في الخلفية باستخدام تطبيقات مشغلات الصوت.
ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هذه الخاصية تستهلك الكثير من الطاقة من البطارية وقد تؤثر على عمر البطارية للجهاز. لذا ينصح باستخدام هذه الخاصية بحذر وفي الحالات التي تستدعي ذلك. كما يجب تفقد إعدادات الجهاز والتطبيق للتأكد من أن الخاصية تعمل بشكل صحيح ولا تتسبب في أي مشاكل أو تأثيرات غير مرغوبة.

تشغيل يوتيوب أثناء قفل الشاشة, تشغيل يوتيوب في الخلفية




ماهو تطبيق الذي يمكنني من الاستماع الى مقاطع يوتيوب في الخلفية؟

تطبيق NewPipe هو تطبيق مجاني ومفتوح المصدر يسمح للمستخدمين بمشاهدة فيديوهات YouTube في الخلفية دون الحاجة إلى فتح تطبيق YouTube الرسمي أو إضاعة الوقت في البحث عن الفيديو الذي يريدون مشاهدته. يعد تطبيق NewPipe مفيدًا للمستخدمين الذين يريدون مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء استخدام تطبيقات أخرى أو خلال تصفح الإنترنت. في هذا المقال ، سوف نتعرف على كيفية استخدام تطبيق NewPipe لمشاهدة فيديوهات اليوتيوب في الخلفية.

تنزيل وتثبيت تطبيق NewPipe لتشغيل يوتيوب اثناء قفل الشاشة:

يمكن تنزيل تطبيق NewPipe من متجر F-Droid أو يمكن تنزيله من موقع الويب الخاص به. بمجرد تحميل التطبيق وتثبيته على جهازك ، يمكنك البدء في استخدامه.

البحث عن الفيديو الذي تريد مشاهدته:

يمكنك البحث عن الفيديو الذي تريد مشاهدته باستخدام شريط البحث الموجود في الجزء العلوي من التطبيق.

تشغيل الفيديو في الخلفية:

بمجرد العثور على الفيديو الذي تريد مشاهدته ، اضغط على زر التشغيل لبدء تشغيل الفيديو. يتم تشغيل الفيديو في الخلفية تلقائيًا بمجرد الضغط على زر التشغيل.

الاستمرار في استخدام هاتفك بشكل طبيعي:

يمكنك الاستمرار في استخدام هاتفك بشكل طبيعي أثناء تشغيل الفيديو في الخلفية. يمكنك فتح تطبيقات أخرى وتصفح الإنترنت دون أي تأثير على تشغيل الفيديو.

التحكم في تشغيل الفيديو اثناء قفل الشاشة:

يمكنك التحكم في تشغيل الفيديو من خلال الضغط على زر التوقف أو التشغيل في النافذة الرئيسية للتطبيق. يمكنك أيضًا الاستماع إلى الفيديو في الخلفية بدون صوت عن طريق إيقاف تشغيل الصوت من خلال الضغط على الزر الصامت في جهازك.

تعيين الجودة والحجم الخاص بالفيديو:

يمكنك تعيين جودة الفيديو وحجم الفيديو الذي تريد مشاهدته من خلال الضغط على زر الإعدادات في الزاوية اليسرى العليا من النافذة الرئيسية للتطبيق.



تحميل الفيديو للمشاهدة في وقت لاحق:

يمكنك تحميل الفيديو للمشاهدة في وقت لاحق عن طريق الضغط على زر التحميل في النافذة الرئيسية للتطبيق. يمكنك تحميل الفيديو في خلفية أثناء استخدام تطبيقات أخرى.

باستخدام تطبيق NewPipe ، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة فيديوهات YouTube في الخلفية بسهولة وسلاسة. يمكنك استخدام التطبيق لمشاهدة المقاطع الفيديوية المفضلة لديك أثناء استخدام تطبيقات أخرى أو خلال تصفح الإنترنت. كما يمكنك تحميل الفيديوهات لمشاهدتها في وقت لاحق دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

تغيير اللغة والعرض:

يمكنك تغيير لغة التطبيق والعرض من خلال الضغط على زر الإعدادات في الزاوية اليسرى العليا من النافذة الرئيسية للتطبيق. يمكنك أيضًا تغيير نمط العرض بين نمط القائمة ونمط الشبكة.

البحث عن مقاطع الفيديو:

يمكنك البحث عن مقاطع الفيديو من خلال الضغط على زر البحث في الزاوية اليمنى العليا من النافذة الرئيسية للتطبيق. يمكنك البحث باستخدام الكلمات الرئيسية أو العناوين أو الوصف أو الموسيقى المستخدمة في الفيديو.

الاشتراك في القنوات:

يمكنك الاشتراك في القنوات المفضلة لديك من خلال الضغط على زر الاشتراك في نافذة القناة. سيتم إعلامك بأحدث مقاطع الفيديو المنشورة على القناة التي اشتركت فيها.



في النهاية ، يمكنك استخدام تطبيق NewPipe بسهولة  لمشاهدة فيديوهات YouTube في الخلفية دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق YouTube الرسمي. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمزايا الإضافية التي يوفرها NewPipe ، مثل تحميل الفيديوهات لمشاهدتها في وقت لاحق وتعيين الجودة والحجم الخاص بالفيديو.

يمكنك الآن تنزيل تطبيق الاستماع الى اليوتيوب في الخلفية او مشاهدة مقاطع اليوتيوب في خلفية الهاتف بمجرد الضغط على مربع التنزيل ادناه سوف يتم التنزيل المباشر على جهازك. بعدها قم بتثبيت التطبيق واستمتع!




يمكن القول إن تطبيق NewPipe هو أداة مثالية لمستخدمي YouTube الذين يريدون مشاهدة مقاطع الفيديو في الخلفية دون الحاجة إلى فتح التطبيق بشكل كامل على الجهاز. يتميز التطبيق بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وميزات إضافية مثل تحميل الفيديوهات وتغيير جودة الفيديو والاشتراك في القنوات المفضلة. يعمل تطبيق NewPipe على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد ويمكن تنزيله مجانًا من متجر F-Droid الذي يوفر تطبيقات مفتوحة المصدر.
فضاء DK3R للمعلوميات

تقني يحب التدوين و جلب المواضيع الهادفة و يركز كثيرا على عالم المعلوميات و يقوم بمشاركتها معكم

أحدث أقدم