تمكين المصادقة الثنائية او التحقق بخطوتين على فيس بوك

 كيفية إعداد التحقق بخطوتين على حساب فيس بوك

التحقق بخطوتين على Facebook هي ميزة تضيف طبقة إضافية من الأمان لحسابك، ويتطلب منك تأكيد هويتك عند تسجيل الدخول من جهاز غير معتاد أو من موقع جغرافي جديد. ويمكن القيام بالتحقق بخطوتين على Facebook على النحو التالي:


تمكين التحقق بخطوتين على حساب فيس بوك:

  • انتقل إلى صفحة الإعدادات الخاصة بحسابك على Facebook.
  • حدد "الأمان وتسجيل الدخول" من قائمة الخيارات.
  • اختر "استخدام المصادقة في خطوتين".
  • اتبع التعليمات لإعداد التحقق بخطوتين.
  • تسجيل الدخول باستخدام التحقق بخطوتين:
  • بعد تمكين التحقق بخطوتين، سيتم طلب رمز التحقق عند تسجيل الدخول من جهاز أو موقع غير معتاد.
  • يمكن استلام رمز التحقق عن طريق تطبيق مصادقة الجوال الخاص بـ Facebook أو رسالة نصية (SMS) إلى رقم الهاتف المحمول المرتبط بحسابك.
  • بعد إدخال الرمز، سيتم السماح لك بالوصول إلى حسابك.



يمكنك تمكين المصادقة الثنائية على فيسبوك (التحديث الجديد) باستخدام الخطوات التالية:

  1. افتح حسابك على فيسبوك وانتقل إلى "إعدادات الحساب".
  2. انتقل إلى "الأمان وتسجيل الدخول" من القائمة الجانبية.
  3. انتقل إلى "استخدام المصادقة الثنائية" وانقر على "تعيين" لبدء إعداد المصادقة الثنائية.
  4. سيطلب منك فيسبوك إدخال رقم هاتفك. بعد إدخال رقم هاتفك، سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على رمز تحقق.
  5. أدخل رمز التحقق وانقر على "تأكيد".
  6. بعد التأكد من رقم هاتفك، سيتم تمكين المصادقة الثنائية تلقائيًا.
  7. ومن المهم الإشارة إلى أنه يمكنك استخدام تطبيق المصادقة الثنائية لفيسبوك بدلاً من رمز التحقق عبر الرسالة النصية. يمكنك تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات على هاتفك واتباع التعليمات لإعداد المصادقة الثنائية.
  8. بعد تمكين المصادقة الثنائية ، ستحتاج إلى إدخال رمز التحقق الثاني الذي يتم إرساله إلى هاتفك المحمول عند تسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك.
  9. يمكنك أيضًا تمكين خيار "اعتماد الأجهزة" لتجنب إدخال رمز التحقق في كل مرة تسجل فيها الدخول من جهاز جديد. يتطلب هذا الخيار تحميل تطبيق "Facebook Authentication" على هاتفك المحمول والسماح للتطبيق بالوصول إلى الحساب على فيسبوك.
  10. لـ إيقاف تمكين المصادقة الثنائية ، يمكنك العودة إلى "إعدادات الحساب" وإلغاء تمكين المصادقة الثنائية. يرجى ملاحظة أنه يجب تمكين المصادقة الثنائية لضمان أفضل حماية لحسابك على فيسبوك.




اتخاذ ميزة التحقق بخطوتين 

يجب أن تتخذ التحقق بخطوتين كإجراء إضافي للأمان الخاص بحسابك على Facebook. ويمكن أيضًا تحميل تطبيق مصادقة Facebook على هاتفك لتوليد رموز التحقق بشكل مستقل دون الحاجة إلى الحصول على رسالة SMS

استخدام تطبيق مصادقة تابع لجهة خارجية للحصول على رموز تسجيل الدخول

قم بتثبيت تطبيق مصادقة تابع لجهة خارجية على جهازك. يُفضل تثبيت التطبيق على الجهاز الذي تستخدمه عادةً لتسجيل الدخول إلى فيسبوك.
  • اضغَط على menu في الزاوية العلوية اليسرى من فيسبوك.
  • مرِّر لأسفل واضغَط على الإعدادات والخصوصية، ثم اضغَط على الإعدادات.
  • اضغَط على كلمة السر والأمان.
  • مرِّر لأسفل، ثم اضغَط على استخدام المصادقة الثنائية.
  • حدِّد تطبيق مصادقة واضغط على متابعة.
  • اتبع التعليمات الظاهرة على الشاشة.
عند تشغيل المصادقة الثنائية، تتم مطالبتك باختيار إما مفتاح الأمان أو الرموز عبر الرسائل النصية (SMS) أو تطبيق مصادقة لجهة خارجية لاستخدامها كطريقة الأمان الأساسية. يمكن استخدام تطبيق مصادقة لجهة خارجية (مثل Google Authenticator أو LastPass) لإنشاء رموز تسجيل الدخول التي تساعدنا على تأكيد هويتك عند تسجيل الدخول من جهاز جديد للمرة الأولى.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً استخدام ميزة "رمز الاحتياطي" التي يوفرها Facebook، وهي عبارة عن سلسلة من الأرقام التي يمكنك استخدامها كبديل لرمز التحقق الذي يتم إرساله عبر SMS أو التطبيق في حالة عدم تمكنك من استلام الرمز على هاتفك. يجب الانتباه إلى أنه يجب الحفاظ على رمز الاحتياطي بأمان، حيث أنه يمكن استخدامه للوصول إلى حسابك في حالة فقدان أجهزتك أو عدم تمكنك من الوصول إليها.

رابط مباشر ينقلك الى صفحة تمكين التحقق بخطوتين في فيس بوك من هنــــــــــــا

ميزة "الرمز الاحتياطي" التي توفرها Facebook 

هي خاصية تتيح للمستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم بسهولة في حالة فقدان كلمة المرور الخاصة بهم. عندما يقوم المستخدم بتفعيل هذه الميزة، يتم إنشاء رمز يمكن استخدامه بدلاً من كلمة المرور. يمكن للمستخدم الوصول إلى رمز الاحتياطي عبر رابط يتم إرساله إلى البريد الإلكتروني المسجل لديه، ويمكن استخدام هذا الرمز لتسجيل الدخول إلى الحساب بدلاً من كلمة المرور.

تعتبر هذه الميزة مفيدة جدًا للمستخدمين الذين ينسون كلمات المرور الخاصة بهم أو يفقدونها. بدلاً من الحاجة إلى إعادة تعيين كلمة المرور وتغييرها في كل مرة

علاوة على ذلك، يجب الحفاظ على جهازك الخاص بك محمياً ومحدثاً بأحدث البرامج المضادة للفيروسات والحماية من البرمجيات الخبيثة، وعدم تسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook من أجهزة أو شبكات غير موثوقة. كما يجب تغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك بشكل دوري واستخدام كلمات مرور قوية وفريدة لحماية حسابك.

بهذا، يمكنك الآن تمكين المصادقة الثنائية على حساب فيسبوك الخاص بك وتعزيز أمانه. يجب عليك دائمًا تجنب مشاركة معلومات الدخول الخاصة بك مع أي شخص آخر وتأكد من تسجيل الخروج بشكل صحيح بعد استخدام فيسبوك على أي جهاز عام أو مشترك. كما يوصى بتحديث كلمة المرور الخاصة بحسابك بانتظام وعدم استخدام كلمات المرور المتكررة عبر حساباتك المختلفة.
فضاء DK3R للمعلوميات

تقني يحب التدوين و جلب المواضيع الهادفة و يركز كثيرا على عالم المعلوميات و يقوم بمشاركتها معكم

أحدث أقدم